١٢ ديسمبر ٢٠٠٥

مقتطفات على هامش الانتخابات البرلمانية

المصريون:23-11-2005
كشف مراقبون لعملية التصويت وفرز الأصوات في دائرة نهطاي بمحافظة الغربية ، والتي خاض فيها الدكتور محمود أبو زيد وزير الري الانتخابات على مقعد الفئات عن تفاصيل ما جرى في الكواليس ، حيث رفض أبو زيد حتى القبول بمبدأ الإعادة بينه وبين المرشح الإخواني عبد القوي السيسي الذي كان متفوقا على وزير الري بأكثر من 7 آلاف صوت.ولم يكتف أبو زيد بذلك بل أنه هدد بتقديم استقالته إذا لم يعلن رئيس اللجنة العامة نجاحه من الجولة الأولى وهو ما تحقق بالفعل حيث تم تغيير عدد من الأرقام ، بحيث تم رفع أعداد الحاضرين من 24 ألف ناخب إلى 120 ألف كي يستطيع الوزير تجاوز منافسه من الجولة الأولى.وقد فرضت أجهزة الأمن طوقا أمنيا على مقر اللجنة العامة ورفضت إعلان النتيجة لمدة 6 ساعات رغم انتهاء عمليات الفرز في منتصف الليل تقريبا بل أنها تعمدت إعلان النتيجة أثناء قيام أنصار السيسي بأداء صلاة الفجر في المسجد القريب من مقر الفرز.وأكدت مصادر إخوانية أن شخصية أمنية رفيعة المستوى قد أجرت اتصالا برئيس اللجنة العامة طالبته فيه بتغيير النتيجة واعتبار الوزير فائزا من الجولة الأولى مما اجبر القاضي على استخدام مادة مزيلة لتغيير أرقام الناخبين وعدد المصوتين لوزير الري والمرشح الإخواني دون أن يعبأ بأي آثار قانونية.وقد اعترض أنصار المرشح الإخواني بقوة على ما حدث فقاموا بتحطيم أكثر من سيارة شرطة وسيارات مدنية كانت موجودة بمقر اللجنة ولم ينصرفوا إلا عندما صدرت لهم أوامر من الجماعة بفض تجمعهم واحتساب ما حدث عند الله.وتكرر نفس الوضع في المنافسة على مقعد العمال حيث جرى كشط وتزوير وقرر القاضي حدوث إعادة بين المرشحين المستقلين عثمان الدساوي وحسام الشاعر كي تتوافق النتيجة مع نتيجة مقعد الفئات.
... وفي دمنهور ، كانت الفضيحة الكبرى حيث أبلغ زكريا عزمي رئيس لجنة الفرز أن قراراً سيادياً قد صدر بإنجاح مصطفي الفقى رغم حصول د. محمد جمال حشمت علي أعلي الأصوات ، وفي البداية رفض رئيس اللجنة الامتثال للتهديدات وصمم علي إعلان فوز جمال حشمت إلا أن مسئولاً في جهاز أمن سيادي دخل في مفاوضات مع رئيس اللجنة وحاول إقناعه أن فوز مصطفي الفقي رغم التسليم بهزيمته إنما يأتي في إطار المصلحة العليا القومية لأن المصلحة القومية العلياـ علي حد زعمه ـ تتطلب وجوده رئيساً للجنة الشئون الخارجية في المرحلة القادمة.وأضطر رئيس اللجنة لإعلان فوز مصطفي الفقي رغم اكتساح جمال حشمت بفارق هائل جداً.
... وهاجمت صحيفة صوت الأمة على لسان رئيس تحريرها وائل الإبراشي كتاب الحكومة الذين يتهمون الإخوان بمقولتهم : لا ميثاق ولا دستور .. قال الله قال الرسول .. مع ان الحزب الوطني يرفع شعار لا قانون ولا دستور .. حيل الشاذلي وألاعيب سرور !!

ليست هناك تعليقات: